متطرفون يقتحمون المسجد الأقصى ويرفعون العلم الاسرائيلي‎

اقتحم صباح اليوم الاثنين متطرفون اسرائيليون باحات المسجد الاقصى من باب المغاربة وسط تهليل وتكبير من المعتكفين فيه.
وقال محمود أبو العطا المسؤول الإعلامي في مؤسسة القدس لــ "أنباء موسكو" إن متطرفين قاموا صباح اليوم بإقتحام المسجد الاقصى من باب المغاربة لأداء طقوسهم الخاصة.

وأضاف المسؤول الإعلامي من مدينة القدس إن الأقصى "يشهد حالة غضب شديدة في ظل تواجد وانتشار مكثف لضباط وشرطة الاحتلال في ساحات المسجد وعلى بواباته الخارجية، مشيرا إلى أن المئات من المصلين وطلاب مصاطب العلم وطالبات مدارس القدس يتواجدون في باحات الأقصى، حيت تتعالى أصوات التكبيرات رفضًا لتلك الاقتحامات، وتنديدا بالاعتداءات المتواصلة على المسجد".
من جهته إستنكر الشيخ عزام الخطيب مدير عام أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى ما وصفه "بعربدة المتطرفين اليوم في المسجد الاقصى"، مشيرا إلى أنه تقدم بطلب الى قائد الشرطة الاسرائيلية بالقدس وضابط المقدسات وطالبهم بإغلاق باب المغاربة اليوم، وعدم "ادخال المتطرفين والسياح الى المسجد الأقصى"، لأن هذا اليوم هو يوم مقدس وعيد للمسلمين "وقفة عرفة"، وفيه صيام وعبادة، الا ان الشرطة لم تستجب لذلك واستغل المتطرفين وجودهم بالأقصى في هذا اليوم الفضيل لاستفزاز مشاعر المسلمين.
كما استهجن الشيخ الخطيب في تصريح له تصرفات أفراد الشرطة الاسرائيلية وقواته الخاصة في ساحات الأقصى، حيث وفروا الحماية الكاملة للمقتحمين الذين أدوا الصلاة ورفعوا العلم الإسرائيلي.
من جهتها قالت الناطقة باسم شرطة الاحتلال لوبا السمري أن الشرطة اغلقت باب المغاربة، كما تم ايقاف 10 متطرفين للتحقيق معهم.

كتبت بواسطة: ابن الملكـة في الساعة 10/14/2013 03:56:00 PM . تحت باب , . بإمكانك متابعة الأنباء أولاً بأول بالإشتراك مجانا في خدمة RSS 2.0
انضم الي 2834+ قارئ يتابعون وكالة أقباط أونلاين


Feedage Grade A rated

فيديو..

2011 copts-online News Magazine . All Rights Reserved.