في العيد.. معابر قطاع غزة كلها مغلقة

قررت السلطات المصرية إغلاق معبر رفح البري خلال عيد الأضحى، ومن جانبها قررت السلطات الاسرائيلية أيضاً إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري خلال الفترة ذاتها، ليصبح بالتالي القطاع الذي يعيش فيه مليون ونصف فلسطيني معزولا عن العالم الخارجي، ولا يصله أي بضائع أو وقود خلال هذه الفترة.


وقال مدير هيئة المعابر والحدود في الحكومة المقالة ماهر أبو صبحة إن  السلطات المصرية أبلغتهم بإغلاق معبر رفح البري خلال عيد الأضحى المبارك، بدءا من اليوم الاثنين وحتى صباح السبت المقبل.
وأفاد أبو صبحة في حديث لـ"أنباء موسكو" أن إغلاق المعبر طيلة هذه الأيام سيزيد من أزمة المسافرين، لاسيما أن هناك أعدادا كبيرة ممن هم بحاجة للسفر خاصة من أصحاب الحالات الإنسانية كالمرضى والطلاب و أصحاب الجوازات الأجنبية.
وتابع ابو صبحة حديثه قائلاً "كنا نتوقع أن يسافر الجميع خلال الأيام الخمسة التي فتح فيها المعبر، لكن في الواقع بقي لدينا أكثر من 3 آلاف من العالقين لم يسافروا وهم من أصحاب الحالات الإنسانية" ، مبيناً أنه لا يزال هناك أعداد أكبر بكثير من هذا العدد وهم بحاجة للسفر، متأملاً من الجانب المصري أن يفتح المعبر بمجرد انتهاء عيد الأضحى" .
من جانب آخر، أشار مدير عام المعابر والحدود في السلطة الفلسطينية نظمي مهنا في بيان له إلى أن اسرائيل سوف  تغلق معبر كرم أبو سالم التجاري أقصى جنوب القطاع بدء من صباح غد الثلاثاء حتى صباح الأحد القادم.
وأوضح أن الإغلاق منذ صباح الثلاثاء وحتى مساء الخميس سيكون بمناسبة عيد الأضحى المبارك، ويلي ذلك الإجازة الأسبوعية لدى اسرائيل يومي الجمعة والسبت، فيما يفتح المعبر أبوابه صباح الأحد القادم.

كتبت بواسطة: ابن الملكـة في الساعة 10/14/2013 03:49:00 PM . تحت باب , . بإمكانك متابعة الأنباء أولاً بأول بالإشتراك مجانا في خدمة RSS 2.0
انضم الي 2834+ قارئ يتابعون وكالة أقباط أونلاين


Feedage Grade A rated

فيديو..

2011 copts-online News Magazine . All Rights Reserved.