حملة "إمنع معونة" تقترب من جمع مليون توقيع

أعلنت حملة "إمنع معونة" المطالبة بوقف تلقي المعونة الأمريكية لمصر أنها تمكنت من جمع 750 ألف توقيع من المواطنين يطالبون الحكومة المصرية بوقف تلقي المعونة، وسط توقعات بأن يصل عدد الموقعين إلى مليون في غضون أسابيع قليلة.


وقال المتحدث الرسمي باسم حملة "إمنع معونة" تامر هنداوي في تصريح لـ "أنباء موسكو"، اليوم الاثنين، إن القائمين على الحملة في القاهرة وعدد من المحافظات جمعوا 750 ألف توقيع يطالب الحكومة والنظام المصري بوقف تلقي المعونة السنوية من الولايات المتحدة الأمريكية حفاظاً على استقلال القرار الوطني المصري.
 وتوقَّع هنداوي أن يبلغ عدد التوقيعات التي تجمعها الحملة مليون توقيع مطلع تشرين الثاني/نوفمبر القادم، لافتاً إلى زيادة عدد المتطوعين للعمل بالحملة في مدن مصرية عدة.
 وأشار إلى أن الحملة جمعت أكبر قدر من التوقيعات يوم أمس خلال وقفة نظَّمتها بوسط القاهرة بالتزامن مع احتفالات مصر بالذكرى الأربعين لانتصارات أكتوبر، ملمحاً إلى تنامي الوعي الشعبي بأهمية استقلال القرار المصري وضرورة استناده إلى الضرورات الوطنية والاستجابة لمتطلبات المواطنين وهم الداعم الأساسي للنظام.
 وكان هنداوي ذكر، في مقابلة سابقة نشرتها أنباء موسكو قبل نحو شهر، أن حملة "إمنع معونة" جمعت نصف مليون توقيع منذ انطلاقها أوائل تموز/يوليو الماضي.
 وتحصل مصر منذ عام 1979 على معونة سنوية من الولايات المتحدة الأمريكية قيمتها مليارا دولار من بينها 1.3 مليار دولار معونة عسكرية، غير أن المعونة المخصصة للمشروعات المدنية تقلصت لتصل حالياً إلى 255 مليون دولار.

كتبت بواسطة: ابن الملكـة في الساعة 10/07/2013 08:35:00 PM . تحت باب , . بإمكانك متابعة الأنباء أولاً بأول بالإشتراك مجانا في خدمة RSS 2.0
انضم الي 2834+ قارئ يتابعون وكالة أقباط أونلاين


Feedage Grade A rated

فيديو..

2011 copts-online News Magazine . All Rights Reserved.