تقرير شامل عن محاولات "المحظورة" لإفساد فرحة المصريين بذكري انتصارات 6 أكتوبر - 2013

ارشيفية


تقوم الآن عناصر من عصابة الاخوان المجرمين المحظورة بمحاولات التعدي علي المصريون والمنشآت وهيئة المواصلات كنوع من العدوان علي وطننا الحبيب مصر ولتعكير صفو ذكري يوم عظيم من ايام مصرنا الحبيبة يحتفل فيه كل المصريين بإنتصاراتنا في اكتوبر المجيد

آخر تحديث : 4:33 م

اشتباكات بين المحظورة والمواطنين والأمن يفرق بينهما بشبرا الخيمة


قام عدد من أعضاء جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة" بتعطيل حركة مرور مترو الأنفاق بمحطة "كلية الزراعة"، مما استدعى الركاب للنزول والترجل عبر شريط المترو للوصول إلى محطة شبرا الخيمة.

وقامت قوات الأمن من جهتها بالتصدى للمقتحمين، وحدثت اشتباكات بين الطرفين، ومازال الوضع محتقناً حتى الآن وجار محاولة السيطرة على الموقف.


تعزيزات أمنية تصل شارع "رمسيس" وسط تبادل إطلاق كثيف للنيران


ارشيفية
وصلت، منذ قليل، سيارة إسعاف ومدرعتان من القوات الخاصة وتعزيزات أمنية لشارع رمسيس للسيطرة على الاشتباكات التى اندلعت بين عناصر الإخوان وقوات الشرطة.

فيما استمرت الاشتباكات المسلحة وسط إطلاق نار كثيف بين الطرفين.



ضبط 20 إخوانياً وبحوزتهم قنابل حاولوا وضعها بمحطة مترو كلية الزراعة 

ارشيفية
ألقى المقدم محمد نصر رئيس مباحث قسم أول شبرا الخيمة والنقيب محمد سرحان معاون المباحث القبض علي 20 شخصا من أعضاء الجماعة المحظورة وبحوزتهم قنابل بدائية الصنع داخل حقيبة حاولوا وضعها داخل محطة مترو كلية الزراعة لتفجيرها وتعدوا علي نقطة شرطة المحطة محاولين تحطيمها وأطلقوا الرصاص علي قوات الأمن كما تم ضبط منشورات تحريضية بحوزتهم وتعدوا بالضرب علي المواطنين الذين حاولوا منعهم من وضع الحقيبة التي تبين بداخلها قنابل بدائية الصنع

وكانت قد وقعت اشتباكات عنيفة منذ قليل بين ركاب المترو بمحطة كلية الزراعة وعدد من جماعة الأخوان المحظورة وانتقلت قوات أمن القليوبية للسيطرة علي الموقف وفض الاشتباكات وألقت القبض علي 20 شخصا من الجماعة المحظورة


مسيرة "المحظورة" ترفع صور قادة حرب 6 أكتوبر بشبرا الخيمة

ارشيفية
انطلق عناصر جماعة الإخوان "المحظورة"، فى مسيرة من أمام مسجد المصطفى بشبرا الخيمة.

حمل المشاركون لافتات كبيرة عليها صور عدد من قيادات الجيش فى حرب 73، مرددين الهتافات المناهضة للجيش والشرطة.



 القبض على عدد من عناصر المحظورة إثر اعتدائهم على أهالى الدقى


ارشيفية
ألقت أجهزة الأمن القبض على عدد من عناصر المحظورة بمساعدة الأهالى بمنطقة الدقى أثناء مشاركتهم فى مسيرة لأعضاء الجماعة المحظورة أثناء توجههم إلى ميدان التحرير، تم اصطحاب المقبوض عليهم إلى داخل قسم الدقى.

وتواصل الأجهزة الأمنية إلقاء القنابل المسيلة للدموع لتفريق مظاهرات الإخوان وسماع دوى إطلاق نيران.


الأمن يلقى القبض على ١٣ من عناصر "المحظورة" بـشارع "التحرير"

ارشيفية
ألقت قوات الشرطة والجيش عصر اليوم الأحد، القبض على ١٣ من عناصر جماعة الإخوان المسلمين "المحظورة"، بعد اشتباكهم مع قاطنى حى الدقى بالحجارة والخرطوش والشوم، كما ترددت أنباء عن مقتل أحد الأهالى متأثرا بجراحه بعد إصابته بالخرطوش.

فيما تحاول القوات المسلحة والأمن المركزى السيطرة على الموقف بميدان الدقى بإطلاق قنابل الغاز المسيلة للدموع وطلقات الرصاص لتفريق المسيرة ومنعهم من الاشتباك مع الأهالى حقنا للدماء.

أعضاء "المحظورة" تهاجم الجيش بالخرطوش والألعاب النارية بالدقى


واصل أعضاء جماعة الإخوان المسلمين عصر اليوم الأحد الهجوم على قوات الجيش والأمن المركزى بالأسلحة الخرطوش والألعاب النارية بميدان الدقى بشارع التحرير.

كما قامت الشرطة بطلب سيارة إسعاف لنقل مصابين أنصار تنظيم الإخوان المصابين نتيجة الاشتباكات مع الأهالى، بينما واصل الأمن المركزى والجيش القبض على مثيرى الشغب.


عناصر المحظورة يشعلون النار فى إطارات السيارات بشارع رمسيس

قام عناصر جماعه الإخوان المتظاهرين بشارع رمسيس بإشعال إطارات السيارات فى وسط الشارع لمواجه قوات الأمن، كما يقوم المتظاهرين بإطلاق طلقات الخرطوش على الأمن والمواطنين خلف قوات الأمن.

ومن ناحية أخرى تحلق الطائرات التابعة للقوات المسلحة ووزارة الداخلية فوق شارع رمسيس لمتابعه الأحداث.

عناصر المحظورة يطلقون الأعيرة النارية على الأمن والأهالى برمسيس

قام عناصر المحظورة المتواجدون بشارع رمسيس بإطلاق أعيرة خرطوش على قوات الأمن وأهالى وسط البلد، وأصيب البعض فى أماكن متفرقة من الجسم، ومازالت الاشتباكات مستمرة.





إغلاق مداخل مترو "عرابى" المؤدية لشارع رمسيس بسبب اشتباكات الإخوان


أغلقت شركة المترو جميع مداخل محطة عرابى بالخط الأول المؤدية لشارع رمسيس، بسبب اشتباكات جماعة الإخوان المندلعة فى شارع رمسيس، ولم تترك الشركة سوى مدخل واحد مفتوح لدخول وخروج الركاب، الواقع فى اتجاه شارع طلعت حرب.



"الصحة": حالة وفاة و11 مصابًا بالقاهرة والمحافظات خلال اشتباكات اليوم


أكد الدكتور خالد الخطيب، رئيس الإدارة المركزية للرعاية العاجلة والحرجة بوزارة الصحة لـ"اليوم السابع"، أن حصيلة الاشتباكات المتفرقة الدائرة بمناطق متفرقة بالقاهرة والمحافظات، اليوم الأحد، بلغت حتى الآن حالة وفاة واحدة، والتى وقعت صباح اليوم بقرية دلجا بمحافظة المنيا، و11 مصابًا.

وأوضح الخطيب، أن حالات الإصابة وقع 3 منها بميدان التحرير، تم نقلهم لمستشفى الهلال، وحالة واحدة بالدقى نقلت لمستشفى العجوزة، بجانب 5 مصابين بالسويس و2 بالمنيا، وجار حاليًا تقييم الإصابات ودرجة خطورتها.

"الإخوان"يتجمعون أمام مترو"البحوث"ويشعلون النيران فى إطارات السيارات


تجمع عدد من عناصر الإخوان أمام محطة مترو البحوث، وقاموا بالتحرك مرة أخرى باتجاه منطقة الدقى، وقاموا بإشعال عدد من إطارات السيارات للتغلب على القنابل المسيلة للدموع.

وقاموا بتعليق إشارات رابعة على أسوار المركز القومى للبحوث إلا أن قوات الشرطة أطلقت عددا من الأعيرة النارية فى الهواء لتفريقهم.



الأمن يحاصر محطة مترو كلية الزراعة.. واستمرار تعطيل الإخوان للحركة


وصلت قوات من الأمن المركزى إلى محطة مترو كلية الزراعة بالخط الثانى وحاصرتها من الخارج، بعد نزول مجموعة من الركاب على شريط المترو أمام أحد القطارات، فيما استمرت حركة المترو متوقفة من محطة شبرا حتى محطة الخلفاوى من الاتجاهين.

وقال مصدر أمنى لـ"اليوم السابع" إن الركاب الذين نزلوا على قضبان المترو يرجح انتهمائهم لجماعة الإخوان المحظورة.


اعتداء مسيرة الإخوان على سيارة تحمل مكبرات صوت بأغنيات "تسلم الأيادى" بمنطقة السيوف بالإسكندرية

وقعت اشتباكات، منذ قليل، بمنطقة السيوف شرق الإسكندرية، بين أهالى المنطقة وأعضاء جماعة الإخوان المسلمين المحظورة، حيث تبادل الطرفان التراشق بالحجارة، إثر اعتداء مسيرة الإخوان على سيارة تحمل مكبرات صوت بأغنيات "تسلم الأيادى".

وتشهد المنطقة الآن حالة من الكر والفر بين الطرفين وقوات الأمن تتوجه إليهم.




عناصر"المحظورة"يعتدون على سيدة اعترضت على تعطيلهم المرور بحدائق القبة


اعتدى عناصر جماعة الإخوان المحظورة، أثناء مرورهم بميدان حدائق القبة، على بعض السيارات، وقاموا بتحطيم زجاج سيارة لسيدة اعترضت على تعطيلهم الحركة المرورية بالميدان.

كما قاموا باحتجاز سيارات لهيئة النقل العام لمنعهم من التحرك وإحداث حالة من الارتباك المرورى، حتى يستأنفوا مسيرتهم إلى ميدان التحرير.




أعضاء المحظورة يطلقون الرصاص على أهالى الأزبكية


تبادل أعضاء جماعة الإخوان وأهالى الأزبكية بتراشق الحجارة والزجاجات الفارغة أسفل كوبرى الجلاء، بالقرب من قسم الأزبكية، فى الوقت الذى يقوم فيه أعضاء جماعة الإخوان بإطلاق الرصاص على الأهالى أسفل كوبرى الجلاء.




ضبط 17 من عناصر "المحظورة" بحوزتهم مولوتوف وشماريخ بالدقى


أكد مصدر أمنى بوزارة الداخلية، أن قوات الأمن ألقت القبض على 17 من عناصر "المحظورة" فى الاشتباكات التى دارت بينهم ورجال الأمن بالدقى.
وأضاف المصدر فى تصريح لـ"اليوم السابع"، أنه تم وضع المتهمين داخل سيارات الترحيلات، وضبط بحوزتهم على كمية كبيرة من زجاجات المولوتوف والشماريخ والألعاب النارية.





كتبت بواسطة: ابن الملكـة في الساعة 10/06/2013 04:21:00 PM . تحت باب , , . بإمكانك متابعة الأنباء أولاً بأول بالإشتراك مجانا في خدمة RSS 2.0
انضم الي 2834+ قارئ يتابعون وكالة أقباط أونلاين


Feedage Grade A rated

فيديو..

2011 copts-online News Magazine . All Rights Reserved.