بالصور.. المترو يهزم حكومة قنديل

بالصور.. المترو يهزم حكومة قنديل





 

تلقت حكومة هشام قنديل اليوم هزيمة قوية في أول مواجهة لها مع العاملين بالشركة المصرية لتشغيل مترو الانفاق.
ولم يفض الموظفون والعمال والفنيون إضرابهم إلا بعد أن رضخ محمد رشاد المتيني وزير النقل لبعض مطالبهم الاساسية وفي مقدمتها إقالة علي حسين رئيس الشركة.
كما وافق الوزير علي صرف أجر شهرين تحت حساب نصيب العمال من الارباح لحين عقد الجمعية العمومية والانتهاء من تقرير الجهاز المركزي للمحاسبات.
وأكد أحمد رمضان رئيس النقابة العامة للعاملين بالسكة الحديد ان الوزير حسم أيضاً مشكلة علاج العاملين وأمر بعلاج أسرهم في سبعة مستشفيات دون تحمل أي تكاليف واعداً بدراسة الترقيات وغيرها من المطالب ومن جهته كشف رفعت عرفات رئيس النقابة المستقلة للعاملين بورش مترو انفاق شبرا الخيمة انه تلقي اتصالاً هاتفياً من احدي القيادات الامنية اتهمه فيه وزميليه بهاء مطاوع وابراهيم السيد بتعطيل العمل وبينما كانت القاهرة الكبري تحبس أنفاسها إثر اصابة الطرق والشوارع والمحاور الرئيسية للمرور بجلطة أصابت الوزارات والمرافق والمؤسسات والمدارس والجامعات بشلل تام عجز الملايين من الموظفين والعمال والطلاب عن الوصول الي مكاتبهم وأعمالهم ومدارسهم ومعاهدهم تأثراً بالإضراب الذي لم يحتمله الكثير من المواطنين ودخلوا في اشتباكات عنيفة مع موظفي المترو وسائقي الميكروباص في العديد من المواقف والمحطات. وحمل العشرات ممن التقتهم «الوفد» في الشوارع أمس حكومة قنديل مسئولية ما وصفوه بمهزلة المترو مطالبين بوضع حلول عاجلة لمثل هذه المطالب الفئوية بالمرافق الحيوية.
وفي محاولة لتبرير فشله في احتواء غضب عمال المترو وتجميل صورته أعلن علي حسين عقب إقالته من رئاسة الشركة انه أعد خطة لاعادة تشغيل خطوط المترو بالسائقين البدلاء إلا أن الداخلية خذلته بعد أن اختفي اللواء وجيه صادق مساعد وزير الداخلية من مشهد الإضراب رافضاً تأمين السائقين البدلاء فيما أغلق ضباط المترو مكاتبهم.
وسادت البورصة المصرية أمس حالة من الارتباك الشديد بسبب تأخر وصول ممثلي شركات السمسرة عن الوصول الي صالة التداول «الكوربية» وأجبرت شركات السمسرة علي العمل بنصف طاقتها وتغيب المستثمرون عن الجلسة ولم يتمكن من الحضور سوي 20 سمساراً من أصل 120 سمساراً يعملون في أكثر من 150 شركة سمسرة تضم 35 ألف موظف.

كتبت بواسطة: anasemonadel في الساعة 11/14/2012 06:47:00 PM . تحت باب , . بإمكانك متابعة الأنباء أولاً بأول بالإشتراك مجانا في خدمة RSS 2.0
انضم الي 2834+ قارئ يتابعون وكالة أقباط أونلاين


Feedage Grade A rated

فيديو..

2011 copts-online News Magazine . All Rights Reserved.