رئاسة الجمهورية تستدعى البابا غداً بقصر الإتحادية لتهنئته .. وغضب فى الأوساط القبطية


إنتقد الشباب القبطى، رئيس الجمهورية الدكتور محمد مرسى، واصفينه بالتعالى، وذلك لعدم حضورة للكاتدرائية يوم تجليس البابا لتهنئته، ولم يكتفى بهذا الأمر فقط بل تحول الأمر إلى إلى طلب الرئاسة لحضور الأنبا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية والكرازة المرقسية لقصر الاتحادية بمصر الجديده غدا الثلاثاء لتهنئته، تلك الأمر الذى أثار غضب العديد من الأقباط واصفينه بالتهاون.


حيث قال اندراوس عويضه منسق "اتحاد شباب ماسبيرو" أن الرئيس مرسى يظهر عدم لياقة في البرتوكولات المتبعة أن يذهب لتهنئة صاحب المناسبة وليس العكس، وأنهم ابدوا استياء شديد لطلب الرئاسة بحضوره للقصر الرئاسى وهذا يتعارض مع اتيكت النظام العام للبرتوكولات في هذا الشأن ، وأضاف أن محبة وتواضع البابا لا تجعله يقول مثل هذه الكلمات لأن وصاية الانجيل تطلب منه أن يخضع للرؤساء، ولكن الاتحاد ككيان مدنى والبابا يمثله على المستوى الروحى يرفض هذا الأمر من جانب الرئيس الذي ذهب للمحافظات لأمور تافه ويرى انه من التعالى أن لا يذهب للكاتدرائية لتهنئة بابا الكنيسة الذي حضر حفل تجليسه كافة السياسيين ووزارء وسفراء اجانب جاؤواء من مختلف دول العالم.


وأشار إلى أن اتحاد شباب ماسبيرو كان يرفض زيارة مرسى لحضورة حفل التجليس حتى لا يعكر صفو الحفل نتيجة الحراسة المشددة والمكثفة التي ترافقه ودائما تفسد كل شىء، كما أنه يتجاهل الاعتداءات على الأقباط ولا نجده اصدر موقف واحد ازاء هذه الأحداث ولكن في اطار البرتوكولات فإنه كان يجب هو الذهاب لللتهنئة .



وقال هيثم كميل عضو حركة أقباط بلا قيود أنه يندهش من رئيس الجمهورية الذي يتحرك في مناسبات لا قيمة له ويجد صعوبة على نفسه أن يذهب إلى بابا الكنيسة الجديد ، حتى وإن كان من باب المجاملة ليثبت انه رئيس لكل المصريين لاسيما انه يمثل تيار اسلام سياسي متشدد ، وأضاف أنه لا يستطيع أن يطلب من البابا عدم الذهاب لأن البابا الجديد يريد أن يبدأ فترته بحب وسلام مع الجميع ولكن " كنا نتمنى أن نجد تقدير من مرسى للكنيسة " .

وقال جون طلعت الناشط السياسي أن من الأمر المؤسف للرئيس الذي تغيب عن حفل التجليس العالمى للبابا الجديد ألا يذهب للتهئنة بالكاتدرائية ويطلب من البابا الذهاب له ، وهذا امر جديد لم نراه من قبل أن يذهب صاحب المناسبة للشخص حتى يتلقى التهنئة .



الفجر



كتبت بواسطة: anasemonadel في الساعة 11/19/2012 05:58:00 PM . تحت باب , . بإمكانك متابعة الأنباء أولاً بأول بالإشتراك مجانا في خدمة RSS 2.0
انضم الي 2834+ قارئ يتابعون وكالة أقباط أونلاين


Feedage Grade A rated

فيديو..

2011 copts-online News Magazine . All Rights Reserved.