ارتفاع عدد حالات التسمم بين معتصمي مجلس الوزراء إلى 32 حالة واستقرار حالتهم الصحية


صرح الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للشئون العلاجية، مساء اليوم الأربعاء: "بأن عدد حالات المعتصمين أمام مجلس الوزراء الذين يشتبه في إصابتهم بالتسمم الغذائي ارتفع إلى 32 حالة تم نقلهم إلى مستشفى القصر العيني والمنيرة ومركز السموم بالقصر العيني، وحالتهم جميعا مستقرة".



وقال في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط: "أنه تم عمل الإسعافات الأولية لعلاج المصابين وإعطائهم المحاليل والمضادات الحيوية حتى تحسنت حالتهم واستقرت".



وأضاف: أن استشاري أمراض الباطنة سيقوم بمتابعة الحالات حتى خروجها من المستشفيات".. مشيرا إلى: "أنه سيتم إرسال عينات من حالات الاشتباه إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة لفحصها وتحديد نسبة التسمم وأسبابه".. وقال: "أن سيارات الإسعاف متواجدة في المكان لنقل جميع الحالات التي يشتبه في إصابتها بالتسمم".



وفي السياق ذاته، صرح الدكتور محمد شوقي مدير مستشفى المنيرة العام: "أن المستشفى استقبل عشر حالات من المعتصمين أمام مجلس الوزراء الذين يشتبه في إصابتهم بالتسمم الغذائي".. وأضاف: "أنه تم عمل الإسعافات الأولية لعلاج المصابين، وأن التسمم جاء نتيجة تناول وجبة من الحواوشى كما قال المصابون أنفسهم".



ومن جهة أخرى، أوضح الدكتور محمد سعيد مدير الاستقبال والطوارئ بالمستشفى: "أن جميع المصابين مازالوا تحت الملاحظة وتم إجراء الإسعافات اللازمة لهم وتقديم المضادات الحيوية والمحاليل لهم، كما يقوم استشاريو أمراض الباطنة بالكشف عليهم وعمل الفحوصات الطبية اللازمة لهم".. وأوضح: "أنه تم أخذ عينات من جميع المصابين، سيتم إرسالها إلى المعامل المركزية لوزارة الصحة لعمل التحاليل اللازمة لها
الشروق
"

كتبت بواسطة: kovartiena في الساعة 12/14/2011 09:13:00 PM . تحت باب , . بإمكانك متابعة الأنباء أولاً بأول بالإشتراك مجانا في خدمة RSS 2.0
انضم الي 2834+ قارئ يتابعون وكالة أقباط أونلاين


Feedage Grade A rated

فيديو..

2011 copts-online News Magazine . All Rights Reserved.