«محافظة الجيزة» تقترح على سكان عقارات «إمبابة» الإقامة بمساكن الشباب أو 1500 جنيهًا شهريًا


أعلن الدكتور علي عبد الرحمن محافظ الجيزة، أنه تقرر على الفور توفير أماكن بديلة لسكان العقارات التي تصدعت جراء الهبوط الأرضي المفاجئ الذي حدث بمنطقة إمبابة، لحين الإنتهاء من إجراء الترميمات اللازمة للعقارات الثمانية التي أضيرت.

وطرحت المحافظة اقتراحين أمام الأسر المتضررة هما إما الإقامة بنزل الشباب بمنطقة كفر طهرمس، أو قيام المحافظة بتعويضهم بمبلغ 1500 جنية شهرياً للإيجار بمعرفتهم، وذلك بحسب كل أسرة ورغبتها الشخصية حتى يتم الانتهاء من عمليات الترميمات اللازمة وإعادة الأمان الإنشائي للمنازل والشارع.

وكلف المحافظ شركة المقاولون العرب، بالقيام بأعمال تأمين العقارات وكذلك البدء في الإصلاح في أقرب وقت ممكن ليتسنى عودة الأسر المتضررة إلى منازلهم.

كما كلف كلية الهندسة بتشكيل فريق من خبرائها لإجراء دراسة سريعة لرصد مساحي يومي باستخدام الأجهزة الدقيقة للرصد المساحي وتقديم تقرير نصف أسبوعي عن الوضع واستقراره.

وأضاف أنه تم أيضاً تكليف كلية الهندسة بإجراء دراسة عن طبيعة التربة بشارع الإمام الغزالي والشوارع المحيطة به والمتفرعة منه وعمل التحفظات اللازمة لكل عقار من هذه العقارات وذلك بواسطة المعدات الحديثة لشركة المقاولين العرب بصفتها من الشركات المتخصصة في هذا المجال وكذا القيام بأعمال تأمين الشارع والمنازل.

وقال المحافظ، إن شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالجيزة ستقوم بإحلال وتركيب خط مياه جديد بالشارع بدلاً من الخط الذي حدث منه التسريب.

وكان هبوطاً أرضياً مفاجىء بشارع الإمام الغزالي بمنطقة إمبابة التابعة لحي شمال الجيزة قد تسبب في تعرض 5 منازل لشروخ كبيرة أدت إلى قيام المحافظة بإخلاء مواطني هذه العقارات للحيلولة دون وقوع إصابات بشرية فى السكان، وعلى الفور تم تشكيل لجنة من كلية الهندسة بجامعة القاهرة والإدارة الهندسية بحي شمال الجيزة للمعاينة على الطبيعة وبيان أسباب الهبوط حيث تبين أن سبب الهبوط نتيجة تسرب مياه من الخط الرئيسي أدى إلى حدوث شروخ طولية وتنميلات بالعقارات 19 ، 21 ، 23 ، 14 شارع الإمام الغزالي وكذا العقار 2 حارة مبروك عبد اللطيف مما يشكل خطورة على سكان هذه العقارات، وقد أوصى التقرير بإخلاء هذه العقارات من السكان والمنقولات
الجريده
.

كتبت بواسطة: kovartiena في الساعة 12/12/2011 10:31:00 PM . تحت باب , . بإمكانك متابعة الأنباء أولاً بأول بالإشتراك مجانا في خدمة RSS 2.0
انضم الي 2834+ قارئ يتابعون وكالة أقباط أونلاين


Feedage Grade A rated

فيديو..

2011 copts-online News Magazine . All Rights Reserved.